الجمعة، 10 مارس 2023

شقق موْثثة بالكامل ايجار اسبوعي و شهري في انقرة جانكايا

 

بينما يحاول الملاك أقناع المستأجرين الجيدين بتوقيع اتفاقيات الايجار, يناقش الكثيرون مزايا الشقه المفروشة و غير المفروشة. ان تقديم عقار ايجار مفروش او شبه موْثث مثل الايجار العالي له العديد من المزايا و لكن هناك ايضا بعض العيوب.

افضل ما يمكن للمالك القيام به هو تقييم ايجابيات و سلبيات تجهيز العقار الموْجر و معرفة مدى ملائمته لأحتياجات المستأجرين في المنطقة.

ما هي الشقة المفروشة؟

تم تجهيز الشقة بجميع الاثاث الذي يحتاجه الشخص ليعيش بشكل مريح. عادة يكون للشقة المفروشة ايجارات أعلى مقارنة بعقود الايجار المماثلة التي لا تحتوي على اثاث, حيث سيتم استهلاك الاصول مثل الأريكه / الكنبات و الطاولات و الكراسي.

في غرفة المعيشة يحب ان يكون على الاقل أريكة واحدة و طاولة و مصباح و ربما طاولة قهوة او ان يكون هناك مكتبة.

في غرفة النوم, لابد من وجود  سرير, منضدة مع مصباح و خزانة ملابس, وربما مكتب.

يجب ان تحتوي منطقة تناول الطعام على طاولات و كراسي.

يجب ان يحتوي الحمام على دوش و حاوية للنفايات و حصيرة ارضية.

 مطبخ, اواني, أطباق, اواني زجاجية, أواني مع جميع اجهزة المطبخ ويجب ان تكون مليئة بالمقالي.

ماذا يعني مفروش بالكامل؟

 تعني الشقة المفروشة بالكامل انه يمكن للمرء الانتقال الى الشقة و العيش دون شراء اي عناصر للشقة. هذا لا يشمل اشياء مثل الطعام او المواد سريعة التلف او الاشياء الشخصية.

ومع ذلك, يجب ان يكون المستأجر قادرا على المشي بحقيبته و ان يشعر بالأستعداد للعيش في الشقة. يمكن توفير عناصر مثل أدوات النظافة و صابون الأطباق و لليدين, و لكن عادة ما يكون ذلك من مسوْولية المستأجر.

ما هي الشقة نصف مفروشة؟

يمكن استخدام مصطلح شبه "مفروشة" لوصف مجموعة من العقارات الموْجرة من شبة مفروشه الى مفروشة بالكامل. بشكل عام تحتوي الشقة شبه الموْثثة عادة على قطع اثاث اساسية كبيرة مثل أريكة, سرير ,خزانة, طاولة و كراسي مع عدد اقل من القطع الصغيرة. قد لا تتوقع أوليا في ايجار شبه موْثث يمكن العثور عليها في شقة مفروشة بالكامل.

3 مزايا لأستئجار شقة مفروشة فيما يلي مزايا تأثيث الممتلكات الموْجرة الخاصة بك:


فرق السعر مفروش وغير مفروش

في معظم المدن في جميع انحاء البلاد, قد يكون استئجار الشقق المفروشة أكثر تكلفة من الشقق غير المفروشة, لذلك قد يتقاضى أصحاب العقارات ايجارا أعلى. يعتقد العديد من المستأجرين ان الامر يستحق ذلك لأنه يوفر عليهم شراء الأثاث.

يختلف فرق السعر اختلافا كبيرا من مدينة الى اخرى, وفي معظم الحالات تكون عقود الايجار المفروشة أقصر من الايجارات غير المفروشة. وذلك لأن الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن سكن موْقت. الايجارات النموذجية للمساكن قصيرة الأجل أعلى لأن المالك يجب ان يعوض تكاليف الوظائف الشاغرة المتزايدة الناتجة عن فترات الايجار الأقصر. ليس من غير المألوف ان يتم تأجير شقة مفروشة بنسبة 20-40 بالمائه أعلى من ايجار الشقة غير المفروشة. بالنسبة للأقامات القصيرة, سيزداد هذا الرقم بشكل أكبر في أقل من شهر.

 أيداع ضمان أعلى

يمكن للملاك ايضا طلب مزيد من التغطية للشقق المفروشة بالكامل. على سبيل المثال: في بعض الولايات, قد يتقاضى الملاك حدا اقصى معينا للأيداع / تامينات غير المفروش ولكن الحد الأعلى للمفروشات . هذا لحماية صاحب المنزل مع تغطية تكلفة استدال او أصلاح الأثاث التالف.

الهدف المتوقع للسوق

نظرا لان الشقق المفروشة تكلف اكثر, يقوم الملاك تلقائيا يجذب المستأجرين القادرين على تحمل تكاليفها – عادة من المهنيين الشباب او العائلات الشابة او الطلاب الذين لم يدخروا اثاثهم الخاص.

اذا كان العقار المستأجر في مدينه جامعية او في منطقة حضرية, فهناك العديد من المستأجرين المحتملين الذين يبحثون عن مثل هذا الايجار, ويمكن للمالك الاستفادة من خدمة هذا السوق.

3 عيوب لأستئجار شقة مفروشه

في حين ان هناك العديد من الايجابيات, الا ان هناك بعض العيوب لعرض ايجار مفروش:

احتمال ضرر أعلى

تأثيث شقة يعني ان هناك احتمالية اكبر للضرر: وهذا يعني عبئا ماليا اكبر اذا لم يهتم المستأجر بالممتلكات والاثاث الموجود فيه.

تزداد مسوْوليات الاصلاح و الاستبدال في الشقة المفروشة لأن اصحاب المنازل يجب ان يحذروا من التلف الفعلي و ان يظلوا متقدمين. نظرا لأن الاثاث يتأكل في النهاية, يجب على مالكي المنازل التخطيط لأستبداله بمرور الوقت حتى يظل الايجار جذابا وليس ردينا.

معدل دوران أعلى

عيب اخر لأستئجار عقار موْثث هو ان المستأجرين غالبا ما يلجأون الى عقود ايجار قصيرة الاجل. غالبا ما يبحث المحترفون الشباب و الطلالب و العوائل و غيرهم ممن ليس لديهم الكثير من الممتلكات المادية عن سكن موْثث لأنه من المرجح ان يكون موْقتا بسبب نقل الوظائف او التخرج من المدرسة او التغييرات الحياتيه.

 تكاليف التخزين

اذا تعذر بقاء الاثاث في العقار المستأجر, فيجب على الملاك الترتيب للتخزين. على سبيل المثال: اذا

وافق المالك, وكان للمستأجرين اسرتهم / سريرهم الخاص.




Nasuh Akar Mah. 1400 Sok No: 16/3 Balgat Çankaya / ANKARA

Tel : +90 312 285 60 05

Gsm / Whatsapp Turkish / English : +90 532 424 93 73

Gsm / Whatsapp Arabic : +90 549 285 60 05

bilgi@evodak.com

http://www.evodak.com











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق